Follow us

 

محادثات افتراضية

معاهدة السلام

بمناسبة توقيع معاهدة السلام بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية، تمت دعوة ممثلي مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية لمناقشة هذا الإنجاز التاريخي الذي من شأنه احلال السلام على الشرق الأوسط.

> اقرأ المزيد

محادثات باللغة العربية

‫مجموعة مختارة من المحادثات التي أجراها باللغة العربية كل من معالي زكي نسيبة، وزير الدولة، وسعادة عمر سيف غباش، مساعد الوزير للدبلوماسية العامة والثقافية.

> اقرأ المزيد

سلسلة محادثات مستقبل الدبلوماسية

مستوحاة من الإمكانيات الهائلة للنمو والتعلم التي تميز هذه الأوقات الغير المسبوقة من عدم اليقين، أطلق مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية، برنامجًا جديدًا للمحادثات الافتراضية تحت شعار – مستقبل الدبلوماسية – يتميز كل حدث مباشر بمحادثة فردية باللغة الإنجليزية بين سعادة عمر سيف غباش وضيف مميز.

تستكشف السلسلة رؤى وأفكار الشخصيات المهمة التي لها صلة بالعلوم والتكنولوجيا والحوكمة والنظرية الثقافية والتاريخ والدراسات الدينية ومكافحة التطرف العنيف والفلسفة والصحة العقلية.

> اقرأ المزيد

سلسة فن الدبلوماسية الثقافية

أطلق مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية بالشراكة مع شركة إيمج نيشن سلسلة من عروض الأفلام الافتراضية المتعلقة بالدبلوماسية الثقافية لإثارة نقاش عالمي من خلال الأفلام المعروضة. وتغطي السلسة شهرياً مجموعة متنوعة من الموضوعات من مكافحة الأمراض، وتعليم المرأة، والحفاظ على الحياة البرية، وأصحاب الهمم باللغة الإنجليزية.

 

> اقرأ المزيد

محادثات أدبية عبر الحدود

هي مبادرة جديدة ابتكرها مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية ومؤسسة الإمارات للآداب لتعزيز التفاهم الثقافي الدولي من خلال قوة الكتب والكلمات.

تستضيف هذه السلسة الكتّاب والمعلقين الإماراتيين في مناقشات مباشرة باللغة الإنجليزية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الهامة مع خبراء رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم.

 

> اقرأ المزيد

ندوة الماراثون الثقافي

عقدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ندوة الماراثون الثقافي على مدار 24 ساعة وأدارها سفراء الإمارات العربية المتحدة في سنغافورة وهونغ كونغ والهند وبلجيكا / لوكسمبورغ / الاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا. 

وشهدت الندوة مشاركة مديري المتاحف والفنانين والمتخصصين في التصميم ورؤساء المؤسسات الثقافية، الذين ناقشوا باللغة اللإنجليزية بعمق تأثير جائحة كوفيد-١٩ مع تقديم رؤى حول الاتجاهات المستقبلية.

> اقرأ المزيد