Follow us

 

أسئلة مكررة

مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية هو كيان تنسيقي يدعم أهداف البعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء العالم من خلال برامج الفنون والثقافة وتصميم المحتوى. يكرس مكتب مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية جهوده لتعزيز التراث والقيم والثقافة الإماراتية لتسهيل الحوار بين الثقافات.

فريق مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية مستوحى من العديد من الأشكال الديناميكية ومتعددة الأوجه من خلال تسخير قوة الإبداع والتراث والتقاليد لدولة الإمارات العربية المتحدة . من خلال تسخير قوة هذين التيارين الثقافيين، حيث يهدف المكتب إلى عرض أفضل الفنون والثقافة الإماراتية والترويج لها من خلال تقديم الخدمات مثل ؛ تنظيم المعارض ، وإنشاء محتوى مرئي ، وإنتاج منشورات قائمة على الأبحاث وتصميم وتنفيذ الأحداث الثقافية والقمم الأكاديمية مع التركيز على التبادل بين الثقافات.

يعمل مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية كذراع ثقافي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي. وهو مسؤول بشكل أساسي عن الترويج للفنون والثقافة الإماراتية في الخارج من خلال بعثات وسفارات الدولة.


اما وزارة الثقافة والشباب هي جهة حكومية مسؤولة عن تثقيف المجتمع الإماراتي حول معنى الثقافة، ودعم تنمية المعرفة، وتعزيز ثقافة الشباب، والتنسيق بين المؤسسات العاملة في مجال الفنون والثقافة، ولا سيما داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

أطلق مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية برنامج الفنون في السفارات، والذي يعرض حصريًا الأعمال الفنية التي صنعها فنانون إماراتيون في سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، أنشأ مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية قاعدة بيانات لتسهيل الاتصال بالسفارات في الخارج، من خلال هذه البوابة يمكن مشاركة الأعمال الفنية التي أنشأها فنانون إماراتيون ونشرها بشكل أكثر فعالية. ويكرس مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية جهوده لعرض الفن الإماراتي من خلال المعارض الدولية، والتعاون مع البيناليات، ومنصات الفنون الدولية المختلفة من أجل تعزيز وتقدير ثقافة الإمارات في المحافل الدولية.

يمكنكم مراسلتنا من خلال البريد الالكتروني الموضح ادناه

opcd@mofaic.gov.ae

يقع المكتب في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.